burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

تسعة منتخبات تأهلت رسمياً إلى كأس العالم وأخرى تلعب الملحق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية - وكالات: ضمنت منتخبات كرواتيا وإسبانيا وصربيا مكانا لها في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد تصدرها مجموعاتها في التصفيات الأوروبية، فيما ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برفقة البرتغال، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش برفقة السويد، لقاءات تصفيات الملحق للتأهل للنهائيات.
وضمنت كرواتيا تأهلها للنهائيات بعد فوزها على روسيا منافستها المباشرة بهدف لصفر لتنتزع منها صدارة المجموعة الثامنة برصيد 23 نقطة.
وفجر المنتخب الصربي المفاجأة وبلغ نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه على منتخب البرتغال الذي كان يحتاج للتعادل، 2-1 وانتزع صدارة المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة.
فيما حقق منتخب إسبانيا الفوز على السويد 1-0 وعزز صدارته للمجموعة الثانية برصيد 19 نقطة وكان يكفيه التعادل لبلوغ النهائيات.
وضمنت عدة منتخبات التأهل للملحق التصفيات للتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 الذي سيقام في شهر آذار / مارس القادم من دور نصف نهائي ونهائي بين 12 منتخبا.
ويضم الدور الإقصائي 10 منتخبات حلت ثانيا في المجموعات العشر في تصفيات كأس العالم قطر 2022 ومنتخبين احتلا صدارة مجموعتهما في دوري الأمم الأوروبية الماضية.
المنتخبات التي بلغت نهائيات كأس العالم قطر 2022
- قطر: البلد المضيف
- ألمانيا: المجموعة العاشرة في تصفيات القارة الأوروبية
- الدانمارك: المجموعة السادسة في تصفيات القارة الأوروبية
- فرنسا: المجموعة الرابعة في تصفيات القارة الأوروبية
- بلجيكا: المجموعة الخامسة في تصفيات القارة الأوروبية
- البرازيل: متصدرة تصفيات أمريكا الجنوبية
- كرواتيا: متصدرة المجموعة الثامنة في تصفيات القارة الأوروبية
- صربيا: متصدرة المجموعة الأولى في تصفيات القارة الأوروبية

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up